التعليم

رسوم جامعة دار الحكمة 2024

يفضل الكثير من الطلاب الالتحاق بجامعة دار الحكمة لما لها من مميزات عديدة، ولأن لكل جامعة رسومها الخاصة، حاولنا أن نقدمها لكم.تسعى الجامعة تسعى دار الحكمة إلى توفير معلومات كاملة حول تكاليف الدراسة قبل الالتحاق بالجامعة، وتسعى الجامعة إلى تقديم تعليم تعليمي للطلاب حول التغيير في المجتمع، حيث يشجعون على التفكير المستقبلي للجميع.

  رسوم جامعة دار الحكمة 

يجب على الطالبات دفع رسوم للالتحاق بجامعة دار الحكمة. تبلغ قيمة هذه الرسوم حوالي 65 ألف ريال سعودي لكل طالبة، ويتم دفع المبلغ هذا بشكل دفعتين في بداية كل فصل دراسي. تستوعب الجامعة حوالي 1500 طالبة وتخطط لزيادة هذا العدد من خلال بناء مرافق جديدة. كما تقوم الجامعة بإجراء اختبارات للطالبات قبل الالتحاق بها لتقييم قدراتهن ومعرفة إذا كانن بحاجة إلى سنة تمهيدية أم لا.

  تخصصات جامعة دار الحكمة تقدم جامعة دار الحكمة مجموعة واسعة من التخصصات للطالبات للاختيار من بينها بحرية. وقد تم تقسيم هذه التخصصات على النحو التالي:– جامعة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات : – حاصل على درجة الماجستير في نظم المعلومات. – حاصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب. – حاصل على درجة البكالوريوس في الأمن السيبراني. – حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات. كلية الأعمال والقانون  : حاصل على شهادة البكالوريوس في الدبلوماسية والعلاقات الدولية. حاصل على درجة البكالوريوس في الصرافة والتمويل. حاصل على شهادة البكالوريوس في التسويق. حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة. حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية. حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة رأس المال البشري. وحاصل على شهادة البكالوريوس في القانون.جمعية العلوم الصحية والسلوكية والتعليم : حاصل على درجة الماجستير في تحليل السلوك التطبيقي، وعلى درجة البكالوريوس في علم النفس. كما حاصل على درجة الماجستير في القيادة التربوية، ودرجة الماجستير في اضطرابات النطق واللغة. ولديه درجة البكالوريوس في علوم النطق واللغة والسمع. كلية العمارة والتصميم  : دبلوم العمارة. دبلوم التصميم في تصميم الديكور الداخلي. درجة الماجستير في العمارة. دبلوم التصميم في تصميم الأزياء. دبلوم التصميم في تصميم الاتصالات البصرية.

اقرأ المزيد :  مصاريف و تنسيق كليات جامعة مصر الدولية 2024–2025 MIU

شروط قبول الطلاب في جامعة دار الحكمة للدراسات الجامعية

  • يجب على الطالبات اللاتي حصلن على شهادة الثانوية العامة في النظام التعليمي السعودي اجتياز جميع اختبارات القدرات بنسبة لا تقل عن 65%.
  • بالنسبة للطالبات اللاتي حصلن على شهادة الثانوية العامة خارج المملكة العربية السعودية، يجب عليهن إجراء معادلة من قبل وزارة التربية والتعليم أو ختم الشهادة الأصلية من الملحقة الثقافية السعودية.
  • يجب على الطالبة أن تحصل على نسبة لا تقل عن 80٪ في الثانوية العامة وأن تكمل 12 عامًا أكاديميًا خلال دراستها.

بعض تخصصات جامعة دار الحكمة لها متطلبات قبول معينة

هناك تخصصات معينة يجب تحقيق بعض المعايير اللازمة للالتحاق بها.

  • تخصص العمارة: يتطلب من الطالبات اجتياز امتحان في مادة الرياضيات للقبول في هذا التخصص، ويجب أيضاً عليهن أن يحصن النجاح بنسبة لا تقل عن 85% في الثانوية العامة.
  • تخصص القانون: يتطلب من الطالبات الناجحات في هذا التخصص اجتياز مادة اللغة العربية بنجاح وبمهارة عالية؛ لأنها تعتبر الأساس والمحور الأساسي في تخصص القانون. يتم التأكد من نجاح الطالبة عندما تخضع لمقابلة مع مديرة قسم القانون.
  • يجب الاتصال برئيس قسم اللغة والنطق والسمع لإجراء اختبارات خاصة بالقسم قبل الالتحاق.
  • قسم التربية الخاصة: ينبغي أيضاً التوجه إلى رئيس قسم التربية الخاصة للحصول على موافقته.

 رسوم جامعة دار الحكمة  2024

كلية إدارة الأعمال والقانون

: الحاصل على شهادة البكالوريوس في مجال الإدارة المالية والتمويل. 40,000 ريال سعودي 320,000 ريال سعودي 2,700 ريال سعودي 1,431 ريال سعودي 1,080 ريال سعودي

كلية إدارة الأعمال والقانون

كلية التصميم والعمارة

بكالوريوس التصميم في الاتصالات المرئية 40,000 ريال سعودي 320,000 ريال سعودي 2,700 ريال سعودي 1,413 ريال سعودي 1,080 ريال سعودي
بكالوريوس التصميم في تصميم الأزياء
بكالوريوس التصميم في التصميم الداخلي
بكالوريوس العمارة 45,000 ريال سعودي 450,000 ريال سعودي 3,050 ريال سعودي 1,620 ريال سعودي 1,220 ريال سعودي
اقرأ المزيد :  مصاريف كلية طب أسنان الأكاديمية البحرية 2024 – 2025 بالعلمين من الموقع الرسمى والتنسيق والأوراق المطلوبة

كلية التصميم والعمارة

كلية العلوم الصحية والسلوكية والتعليم

بكالوريوس العلوم في علم النفس 40,000 ريال سعودي 320,000 ريال سعودي 2,700 ريال سعودي 1,431 ريال سعودي 1,080 ريال سعودي

كلية الهندسة والحاسبات والمعلوماتية

بكالوريوس العلوم في الأمن السيبراني 40,000 ريال سعودي 320,000 ريال سعودي 2,700 ريال سعودي 1,431 ريال سعودي 1,080 ريال سعودي

البرنامج التحضيري الأكاديمي

 للطالبات اللواتي يحضرن الدروس بانتظام والجديدات   المستوى    الرسوم الدراسية لكل مستوى 
 البرنامج التحضيري الأكاديمي  المستوى 1  30,000ريال سعودي
  المستوی 2  30,000 ريال سعودي
 المستوی 3  25,000  ريال مادتين من الجامعة في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى