إسلاميات

هل المولد النبوي اجازة للمدارس 2024 وما حكم الشرع للاحتفال به؟

هل المولد النبوي اجازة للمدارس؟

تعتبر المواسم التي يحتفل بها المسلمين من أكثر المناسبات التي لها شعائر مختلفة، وخاصة المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به الجميع من كل أنحاء العالم، لذلك يتساءل العديد من الاشخاص هل المولد النبوي اجازة للمدارس؟ حيث يعد هذا اليوم ذكرى مولد سيد الأنام، ومن الضروري أن يكون هناك الكثير من المعلومات التي ترسخ في عقول الطلاب لمعرفتهم بكل المواقف الفضيلة التي قام بها الرسول مع العديد من الأشخاص.

هل المولد النبوي اجازة للمدارس؟

حول السؤال المتكرر هل المولد النبوي اجازة للمدارس؟ تجيب وزارة التربية والتعليم بأن هذا اليوم إجازة رسمية تخليدا لذكرى مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا اليوم هو الموافق ليوم 12 ربيع الأول 1446 يقابله بالميلادي 15 سبتمبر 2024 ويكون إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية والخاصة وليس المدارس فقط، ومن الجدير بالذكر أن هناك نظام قد قامت عليه الوزارة مؤخرا بأن الإجازات التي تكون بنصف الاسبوع يتم ترحيلها إلى يوم الخميس حتى تكون موافقة ليوم الجمعة والسبت ويتم اخذ الاجازات متتالية متناوبة.

ما حكم الشرع للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

بشأن حكم الشرع للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، هناك بعض الشعوب التي تقوم بالاحتفال بطريقة منافية للشرع وتلك الشعوب معروفة بتصرفاتها وهذا غير لائق تماماً، بينما هناك شعوب اخرى تقوم للاحتفال بهذا اليوم عن طريق الصيام أو زيادة في توزيع الصدقات، أو أن يتم تخصيص هذا اليوم للصيام كل هذه الاحتفالات غير منافية للدين، ولكن إذا تم غير ذلك مما نراه في بعض الشعوب فهذا الأمر مخالف للشريعة والإسلام، كما أوضحت دار الإفتاء المصرية بأن العادات والتقاليد التي يحتفل بها المسلمون في هذا اليوم تكون غير مخالفة إن لم تضر وإن لم تكون متناهية مع الشريعة.

اقرأ المزيد :  خطبة عن بر الوالدين بعد موتهما مكتوبة كاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى