التعليم

مصاريف وتنسيق جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشروط الالتحاق 2024-2025 والتنسيق والمنح

تصاريف جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشروط الالتحاق للعام الدراسي 2024-2025، وأهم المنح. تعتبر جامعة زويل جزءاً من مدينة زويل.العالمية للعلوم والتكنولوجياتعتبر هذه الأكاديمية الأساس الرئيسي للعلوم والتكنولوجيا والأبحاث المتقدمة. وتهدف في النهاية إلى تقديم مشاريع صناعية، بالإضافة إلى الاستثمار في الأجيال القادمة وتوفير بيئة علمية متطورة.

 مصاريف جامعة زويل 2024-2025

تهدف المناهج الدراسية في هذه الجامعة إلى تأهيل الطلاب لمواجهة التحديات التي تواجه منطقتنا، مثل القضاء على الأمراض المعدية وإقامة نظام إداري جديد، وتحقيق فهم عميق في الشؤون السياسية وتطوير مهارات التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ملخص حول الدراسة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا:

التخصصات الدراسية المتاحة في الجامعة تسمح لعدد كبير من الطلاب بالعمل في المعامل البحثية، مما يمنحهم القدرة على العمل في هذه المعامل بعد التخرج وإجراء الأبحاث المتعلقة بالصناعة. تُرتبط طبيعة التخصصات بتوفير فرص واسعة لتبادل الخبرات والمعارف والتفكير الإبداعي بين الطلاب، مما يمكنهم من إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تؤثر على البلاد.

 فرص عمل متاحة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا:

بمجرد تخرج الطلاب من هذه الجامعة، سيجدون أنفسهم بإمكانهم الحصول على وظائف بسهولة، وسيكون لديهم حرية اختيار وظائفهم المهنية. بفضل تعليمهم في هذه الجامعة، سيكون بإمكانهم بسهولة اختيار المسار الأكاديمي الذي يفضلونه والقيام بالأبحاث العلمية، بالإضافة إلى فرص العمل في التدريس الجامعي. هذا سيضمن لهم مستقبلاً مشرقاً وحياة مهنية ناجحة. ومن الممكن لهم بعد ذلك إدارة أعمالهم الخاصة أو مشاريع تعبر عن أفكارهم الخلاقة.

جدول المقررات الدراسية في جامعة زويل للعام الدراسي 2024 للسنة الأولى:

تتكفل إدارة الجامعة بتنظيم المنهج الدراسي الذي يناسب الطلاب ويتناسب مع قدراتهم على بناء قاعدة معرفية وتكنولوجية في مختلف المجالات مثل الهندسة والعلوم والرياضة. في العامين الأولين من دراستهم، يتعلم الطلاب الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء في Stem. تكون الساعات الدراسية اليومية للسنة الأولى من الدراسة تضمن دروسًا في العلوم الإنسانية والاجتماعية. كما يحضر الطلاب العديد من الندوات التي تنظمها المدينة الجامعية، والتي تساعدهم في اتخاذ قرارات تخص اختيار تخصصهم الدراسي وتتناسب مع اهتماماتهم.

اقرأ المزيد :  مصاريف و تنسيق كليات جامعة الابتكار 2024-2025

المنهج الدراسي بجامعة زويل للعام 2024 للسنة الثانية

عندما يبدأ الطلاب العام الثاني من دراستهم، يحق للطالب اختيار المجال الذي يرغب في دراسته، حيث يمكنه اختيار تخصص واحد من بين أربعة تخصصات في مجال العلوم أو الهندسة. يحتوي كل تخصص على المقررات الضرورية المناسبة له، وباختيار الطالب لتخصص معين سيبدأ بدراسة برنامج دراسي كامل لفهم جميع المعلومات والتفاصيل اللازمة. في العام الثالث، سيتمكن الطالب من دراسة برنامج تخصصه فقط. 

تكاليف جامعة زويل للعام الدراسي 2024-2025

  • تصل تكاليف دراسة في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا إلى 96 ألف جنيه مصري سنويًا، دون احتساب تكاليف الإقامة والنقل.
  • 3000 جنيه مصري لكل ساعة تدريس معتمدة للطلاب المصريين.
  • 350 دولار لكل ساعة معتمدة لغير المصريين
  • بالإضافة إلى مبلغ ١٠ آلاف جنيه يجب دفعه بعد القبول ولا يمكن استرداده.

ومع ذلك، يجدر بالذكر أن جامعة زويل ليس هدفها الربح والمال، بل تهدف في المقام الأول إلى تخريج طلاب متميزين في مختلف المجالات. فالشرط الأساسي لقبول الطلاب في هذه الجامعة ليس المال، بل التفوق الدراسي لهم، وفي بعض الأحيان يتم قبولهم عن طريق المنح الدراسية.

تنظيم جامعة زويل للعام 2024-2025

بالنسبة إلى تنسيق جامعة زويل لعام 2024-2025 ، أعلنت الجامعة عن خفض نسبة التنسيق لهذا العام نظرًا لانخفاض في الدرجات. أعلنت الجامعة أن نسبة التنسيق للثانوية العامة ستكون 75٪ بدلاً من 85٪ كما كانت في الأعوام السابقة. أما بالنسبة للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، فستبقى 85٪ كما هي.

 شروط التقديم في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

  1. تقوم جامعة زويل باستقبال طلاب قليلين الذين حققوا أعلى الدرجات في شهادة الثانوية العامة.
  2. يجب على الطلاب الذين حصلوا على شهادات أجنبية وتعليم أجنبي تقديم دليل على اكتسابهم للتعليم الأجنبي لمدة ١٢ عامًا، سواء كانت شهادات تسلسلية أو شهادة ابتدائية أو شهادة اعدادية.
  3. يتاح للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة التقديم منذ بداية عام 2008 شريطة أن يكونوا متوفر لديهم جميع الوثائق المطلوبة للتقديم، ويجب على الطلاب الذكور تقديم جميع الوثائق المتعلقة بموقفهم من الخدمة العسكرية.
  4. تم توفير إمكانية التقديم فقط من خلال ملء استمارة التقديم الإلكترونية عبر موقع المدينة، ولا توجد طرق أخرى للتقديم.
  5. يجب أن يتم اتباع جميع الشروط المذكورة في الاستمارة، حيث لن يتم قبول أي استمارة غير ملتزمة بالشروط. ويجب على الجميع الالتزام بالمواعيد المحددة، حيث لن يتم قبول أي طالب بعد انتهاء الوقت المحدد بسبب تقديم عدد محدود من الطلاب.
  6. لتبسيط عملية التقديم، سيتعين على الطالب اجتياز عدد من الاختبارات بما فيها:
اقرأ المزيد :  مصاريف وتنسيق الجامعة الروسية ERU بمدينة بدر 2024-2025

١. اختبار الآيلتس. ٢. اختبار الآي بي تي. ٣. اختبار التوفل. يجب إجراء هذه الاختبارات قبل الالتحاق بالجامعة.

  1. تقوم الجامعة بقبول الطلاب استنادًا إلى درجاتهم وتفوقهم في الشهادة الثانوية، بالإضافة إلى نجاحهم في الاختبارات المطلوبة مسبقاً. من بين الشروط الأساسية للقبول في هذه الجامعة هو الحصول على درجة عالية في مادة اللغة الإنجليزية.
  2. يجب على الطالب الراغب في الالتحاق بالجامعة إجراء امتحان للغة الإنجليزية أو تقديم شهادة تثبت مهارته فيها، ولكن يجب أن تكون هذه الشهادة حديثة ولا تتجاوز مدى صلاحيتها عامين، وبهذه الطريقة يمكن للطالب البدء في الدراسة في الجامعة شريطة توافر الشروط المذكورة سابقًا.

التسجيل في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024:

أعلنت جامعة زويل عن بدء قبول طلاب الثانوية العامة لعام 2024-2025، وأوضح الأستاذ شريف فؤاد أن المقر الرسمي للجامعة يقع في حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة. تم استقبال الطلاب منذ 15 يونيو وسيتم استقبالهم حتى 31 يوليو لعام 2024. يجب على المتقدم للجامعة أن يكون حاصلًا على نسبة 90% في الثانوية العامة، ويجب عليه أيضًا اجتياز اختبارات في الفيزياء، الكيمياء، الأحياء والرياضيات، بالإضافة إلى النجاح في المقابلة الشخصية واختبار اللغة الإنجليزية، وذلك لأنها اللغة الأساسية في الكلية. إذا كنت ترغب في الالتحاق بالجامعة، يجب عليك اتباع جميع الإجراءات المطلوبة واجتياز الاختبارات، لأن عدم اجتيازها يعني رفض القبول نهائيًا. تعتبر جامعة زويل من أهم الجامعات على مستوى العالم وتقدم العديد من الفرص للطلاب. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات، يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات أو زيارة موقع الجامعة الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى