التعليم

مصاريف وتنسيق اكاديمية اخبار اليوم 2024

تقديمها لمواصلة تعليمهم العالي.تكاليف وتنظيم أكاديمية أخبار اليوم.في عام 2024، يمكن للطلاب دراسة مجموعة متنوعة من التخصصات في الأكاديمية، بما في ذلك الهندسة، وعلوم الحاسب، وتكنولوجيا المعلومات، والإعلام، والتجارة. وتتوفر بها مطابع إعلامية وتجارية متطورة.

مصاريف وتنسيق اكاديمية اخبار اليوم 2024

عند ظهور نتائج الثانوية العامة، تفتح الأكاديمية باب التسجيل لاستقبال طلبات الانضمام إلى أقسام الأكاديمية المختلفة. يحدد مجلس إدارة الأكاديمية الرسوم وينسق أحداث الأكاديمية لعام 2024 وفقًا لشروط وضوابط وضعتها الأكاديمية.

  • للقبول في أقسام الهندسةيُشترط في تخصص علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات أن يكون للطالب شهادة الثانوية العامة المصرية بتخصص علمي أو شعبة الرياضيات، أو ما يعادلها.
  • َلاِلْقَبُولِ فِي أَقْسَامِ الصَحَافَةِ وَالإدَارَةِ وَنِظْمِ الْمَعْلُومَاتِ الإدَارِيَةِ، يُشْتَرَطُ حُصُولُ الطَالِبِ عَلَى الثَانَوِيَةِ الْعَامَةِ بِقِسْمَيْهَا الأَدَبِيّ وَالْعِلْمِيّ أَوْ مَا يُعَادِلُهُمَا وَيُشْتَرَطُ أَنْ يَكُونَ الطَالِبُ حَاصِلاً عَلَى ثَلَاثَةِ وَسَبْعِينَ فِي الْمِئَوِيَةِ عَلَى الْأَقَلِّ فِي اللُغَةِ الثَانِيَةِ (الإنْجْلِيزِيَّة).

 شروط القبول بالأكاديمية

  • ينبغي على الطالب أن يجتاز جميع الاختبارات المحددة من قبل إدارة الأكاديمية.
  • يجب على الطالب أن يكون في حالة صحية جيدة ليتمكن من إكمال دراسته في الأكاديمية.
  • يجب أن يكون الطالب مُلتزماً بالدراسة بدون تشتت في الأكاديمية.
  • الطالبة / الطالب متمتعة / متمتع بسلوك جيد.
  • بعد قبولهم في الأكاديمية، يتم منح الطلاب بطاقات شخصية تحتوي على اسمهم وصورهم وتحمل توقيع رئيس الأكاديمية. تتم ختم البطاقات بخاتم الأكاديمية ويُظهر الطلاب بطاقاتهم عند الحاجة.
  • يتوجب على جميع الطلاب حمل هذه البطاقة للدخول إلى المحاضرات، التدريبات العملية، وأداء الامتحانات.
  • يجب على الطلاب المسجلين في الأكاديمية أن يقدموا دليل حضورهم وفقاً للشروط التي تحددها لهم الأكاديمية.
  • لا يُسمح للطالب بالتحقيق في أي مؤسسة تعليمية أخرى أو التقدم للالتحاق بالأكاديمية.
اقرأ المزيد :  مفاجأة وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة.. عيد الأضحى يفصل بين الامتحانات

نفقات وتنسيق أكاديمية أخبار اليوم في عام 2024

تتراوح تكاليف الدراسة في أكاديمية أخبار اليوم لعام 2023 ما بين 14,500 إلى 15,000 جنيه مصري وذلك حسب التخصص الذي يختاره الطالب. يتضمن ذلك مصاريف الأقسام المختلفة مثل هندسة الإنتاج وتكنولوجيا الطباعة، وهندسة الحاسبات والنظم، وهندسة الإلكترونيات، وهندسة الصناعية، وهندسة الميكاترونيات. كما يتم منح الطلاب المستجدين والمتفوقين في الثانوية خصماً على الرسوم الدراسية بناءً على أدائهم الدراسي والتقدير الذي يحصلون عليه في الثانوية العامة.

أقسام وتخصصات جامعية في أخبار اليوم

يتم قبول الطلاب في قسم تكنولوجيا الصحافة والإعلام بشعبتي الثانوية العامة، سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية، وكذلك الشهادات المعادلة لها، سواء بالعربية أو الأجنبية. بالنسبة للأقسام الهندسية، يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الشعبة الهندسية والشهادات المعادلة لها، سواء بالعربية أو بالإنجليزية. بالنسبة لعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة الهندسية، والشهادات المعادلة لها بالعربية أو بالإنجليزية. فيما يخص قسم علوم الإدارة باللغة الإنجليزية، يتم قبول الناجحين في الثانوية العامة بأي من الشعبتين، وكذلك الشهادات الأجنبية والعربية المعادلة. تتخصص الطلاب ابتداء من الفرقة الرابعة في (المحاسبة والإدارة)، ويجب أن تكون نسبة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 75% للقبول في هذه الشعبة. تعتبر أكاديمية أخبار اليوم من بؤر التعليم المعترف بها في مصر، حيث يأتي إليها الطلاب لاكتساب الشهادات المعتمدة والموثقة، ويضمنون الحصول على فرص عمل بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى