مصر

تنفيذ صفقة ضخمة على أسهم أي فاينانس للاستثمارات المالية بقيمة 199 مليون جنيه

في حدث مهم يدل على ثقة المستثمرين في مستقبل الشركة، تم تنفيذ صفقة ضخمة على أسهم شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية بقيمة 199 مليون جنيه.

وبحسب بيان صادر عن البورصة المصرية، فقد تم تنفيذ الصفقة يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، حيث تم بيع 12.484 مليون سهم من أسهم الشركة بسعر 16.25 جنيه للسهم الواحد.

وتعد هذه الصفقة هي الأكبر من نوعها على أسهم شركة أي فاينانس منذ إدراجها في البورصة المصرية في عام 2022.

ويأتي تنفيذ هذه الصفقة في وقت يشهد فيه سوق المال المصري حالة من التذبذب، حيث تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بنسبة 3.2% خلال تعاملات يوم الخميس.

ويرى محللون أن تنفيذ هذه الصفقة يعكس ثقة المستثمرين في مستقبل شركة أي فاينانس، حيث تعد الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر.

وتعد شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية شركة مصرية متخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية، وتضم مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة في مجال الدفع الإلكتروني، مثل “كاش يو” و”محفظتي”.

وحققت الشركة نتائج قوية خلال السنوات الأخيرة، حيث بلغت إيراداتها في عام 2022 نحو 1.93 مليار جنيه، وبلغ صافي ربحها نحو 691.57 مليون جنيه.

ومن المتوقع أن تستمر الشركة في تحقيق نمو قوي في السنوات المقبلة، وذلك في ظل التوسع المستمر في استخدام خدمات التكنولوجيا المالية في مصر.

اقرأ المزيد :  وفر على منتجات العناية بالشعر باستخدام أكواد قسيمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى