الإقتصاد

بنوك مصر تفتح تحقيقات موسعة لضبط المتلاعبين بالبطاقات الائتمانية المستخدمة في تهريب الدولار للخارج

بدأت البنوك المصرية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023، تحقيقات موسعة لضبط المتلاعبين بالبطاقات الائتمانية المستخدمة في تهريب الدولار للخارج.

ويأتي هذا التحقيق في إطار جهود الحكومة المصرية لمكافحة تهريب العملة الصعبة، حيث رصدت الأجهزة الرقابية ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات تهريب الدولار باستخدام البطاقات الائتمانية.

وتشمل التحقيقات التي بدأتها البنوك المصرية مراجعة سجلات العمليات التي تمت باستخدام البطاقات الائتمانية، والتحقق من صحة هذه العمليات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين.

وتشمل الإجراءات التي قد تتخذها البنوك المصرية ضد المتلاعبين بالبطاقات الائتمانية ما يلي:
إلغاء البطاقات الائتمانية
وقف التعامل مع العميل
إحالة العميل إلى النيابة العامة

وتهدف هذه الإجراءات إلى حماية الاقتصاد المصري من الآثار السلبية لعمليات تهريب العملة الصعبة، والتي تؤدي إلى ارتفاع معدلات التضخم، وزيادة العجز في ميزان المدفوعات.

وتعد البطاقات الائتمانية من الطرق الشائعة التي يستخدمها المتلاعبون في تهريب العملة الصعبة، حيث يقومون بشراء بضائع أو خدمات من الخارج باستخدام هذه البطاقات، ثم يقومون ببيعها محلياً بأسعار أعلى، مما يساهم في تحويل العملة الصعبة إلى الداخل.

وكانت السلطات المصرية قد ضبطت، في الفترة الأخيرة، عدداً من المتلاعبين بالبطاقات الائتمانية، حيث قامت النيابة العامة بإحالتهم إلى المحاكمة، وصدرت ضدهم أحكام بالسجن.

وتعد هذه الجهود خطوة مهمة في مكافحة تهريب العملة الصعبة، حيث تساهم في الحد من هذه الظاهرة، وحماية الاقتصاد المصري من الآثار السلبية التي تنجم عنها.

اقرأ المزيد :  انهيار .. اسعار العملات اليوم في مصر في السوق السوداء الأحد 3 مارس 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى